زيزى البدراوى الجميلة التى رفضت حب عبد الحليم

رحلت الفنانة القديرة زيزى البدراوى عن عالمنا ، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة والقلب، حيث كانت تمكث البدراوى فى أحد مستشفيات المهندسين منذ عدة أشهر، لتنتقل إلى منزلها مساء أمس، حتى تخرج روحها إلى بارئها وسط أهلها.
وتتلقى أسرة الفنانة القديرة زيزى البدراوى العزاء فى فقيدتهم، يوم الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، فى السادسة مساءً، على أن تقام صلاة الجنازة غداً السبت بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ليتم دفنها بمقابر الأسرة بالإمام الشافعى.
 ولدت فدوى جميل البيطار فى9 يونيو 1934 في القاهرة، واختار لها المخرج حسن الإمام اسم "زيزى" على اسم ابنته.
اكتشفها حسن الإمام ليقدمها فى العديد من الأفلام من أهمها "بور سعيد"، و"البنات والصيف" مع عبد الحليم حافظ ولُقبت حينها بحبيبة العندليب، و"آخر شقاوة"، و"سجين الليل"، و"حبي في القاهرة" وغيرها من الأعمال الفنية.
تزوجت "زيزي" مرتين الأولى من المخرج عادل صادق، والثانية من المحامى الراحل توفيق في الفترة من 1971 إلى 1988، وابتعدت عن السينما أثناء فترة زواجها، ثم عادت مرة أخرى بشكل مكثف في التليفزيون لتشارك فى "المال والبنون"، و"شرخ فى جدار الحب"، ومن المسرحيات التى عملت بها "هاملت"، "وشئ فى صدرى"، و"وأولادنا فى لندن" أعطت أملا كبيرا فى أن تكون نجمة كبيرة، فى نموذج لرومانسية الستينات فى "السبع بنات"، و"شفيقة القبطية"، وضعتها الأفلام دوما فى دور "العذراء الخاطئة".
وقدمت الممثلة الراحلة عام 1960 دورا في إحدى ثلاث قصص يضمها فيلم "البنات والصيف" مع سعاد حسني أمام عبد الحليم حافظ. ويرى نقاد أن ذلك الدور أصابها بما يرونه "لعنة عبد الحليم حافظ" حيث ترفض الشخصية التي جسدتها زيزي البدراوي في الفيلم حب عبد الحليم لها نظرا لتطلعاتها الطبقية وهو أمر لم يغفره لها الجمهور المحب للمطرب العاطفي الشهير. تزوجت زيزي البدراوي من المخرج المصري عادل صادق ثم من أحد المحامين وكان آخر أدوارها فيلم "على جنب يا أسطى" عام 2008.

0 التعليقات:

الحقوق محفوظة النجوم           تعريب وتطوير