حكم بحبس النجم احمد عز ثلاث سنوات بتهمة سب وقذف زينة

حكم بحبس النجم احمد عز ثلاث سنوات بتهمة سب وقذف زينة
رفضت محكمة جنح أول مدينة نصر، اليوم السبت26 نوفمبر 2016 ، المعارضة التي تقدم بها دفاع الفنان أحمد عز على قرار حبس موكله 3 سنوات بتهمة البلاغ الكاذب، وسب الفنانة "زينة"، وقضت بتأييد حبس عز.
كانت محكمة جنح مدينة نصر، قد قضت بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات بتهمة السب والقذف، والتشهير بالفنانة زينة، وتغريمه 15 ألف جنيه، بعد أن أقام دفاع الفنانة زينة دعوى أمام محكمة الجنح يتهم فيها عز بسب وقذف موكلته والإدعاء عليها كذبًا والتشهير بها.
وقدم عاصم قنديل محامي زينة، صورة من المحضر الذي حرره عز يتهمها فيه بتزوير شهادات التوأم عز الدين وزين الدين، وأنكر خلال أقواله علاقته بالفنانة زينة وأبويته للطفلين.
كما قدم "قنديل" للمحكمة، صورة من الحكم النهائي الصادر من محكمة الأسرة، والذي قضى بإثبات نسب توأم زينة لوالدهم أحمد عز، وهو ما يعني أن عز شهّر بزينة، ونتجت عن ذلك أضرار نفسية لها، بينما دفع محامي أحمد عز برفض الدعوى والحكم ببراءة موكله، لرفع الدعوى بعد انتهاء المدة القانونية.
وقالت الحيثيات، باطلاع المحكمة على أوراق الدعوى وما أرفق بها من مستنداته، ولما ثبت ارتكاب المتهم لجريمتى السب والقذف العلنى متضمن طعنا فى عرض المدعية مكتملة الأركان، حيث أسند إليها قيامها بنسب طفليها له وادعائها أنه والدهما، كما قامت بتزوير محررات رسمية واستعمال تلك المحررات رغم علمها بتزويرها وحصولها على صورة ضوئية من جواز السفر الخاص به وتقديمه للقنصلية المصرية فى لوس أنجلوس، وادعت أن صاحب هذا الجواز هو والد الطفلين.
وأضافت الحيثيات، من جميع ما سبق وثبوت ارتكاب المتهم جريمة البلاغ الكاذب، وثبوت صدور حكم نهائى بإثبات نسب الطفلين "زين الدين وعز الدين" إليه، فإن المحكمة تقضى بإدانته عملا بمقتضى نص المادتين "303،305" من قانون الإجراءات الجنائية.
واستطردت المحكمة: لما كان ذلك وما ثبت من ارتكاب المتهم لجرائم السب والقذف والبلاغ الكاذب والطعن فى عرض المدعية وخدش سمعتها وسمعة عائلتها، ولما كانت الجرائم التى ارتكبها كانت بغرض واحد هو النيل من سمعة وعرض المدعية، فقد انتهت إلى إدانة المتهم فيما نسب إليه من اتهامات، وأصدرت العقوبة المقررة لتلك الجرائم والمقررة بنصوص المادتين "302،308" من قانون العقوبات.

0 التعليقات:

الحقوق محفوظة النجوم           تعريب وتطوير