تفاصيل وفاة الفنان حسن حسني ونشأته وأهم أعماله


 تفاصيل وفاة الفنان حسن حسني ونشأته وأهم أعماله

وفاة الفنان الكبير حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع مع المرض داخل مستشفى دار الفؤاد، خبر وقع كالصاعقة على عشاق الفنان الراحل، وفيما يلي نستعرض اللحظات الأخيرة لوفاة الفنان حسن حسني.
مولد ه ونشأته
ولد النان حسن حسنى في حي القلعة (15 أكتوبر 1931) لأب مقاول، وخلال عمرهُ الطويل الذي لم يكن خاليا من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته، والتي بدأت في حي الحلمية الجديدة. ففي سن السادسة فقد والدته، وهو الحدث الذي أسبغ عليهِ هالة من الحزن الدفين.
 وفي المدرسة الابتدائية وتحديدا في مدرسة الرضوانية عشق التمثيل الذي عبر عنه على مسرح المدرسة، ويذكر أنه قدم دور "أنطونيو" في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلالهِ على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم، فيما حصل على شهادة التوجيهية عام 1956. 
في تلك الأثناء شارك الفنان حسين رياض في إحدى لجان التقييم الخاصة بمسابقات التمثيل في المدارس، بعد أن لفت الانظار إلى مستوى أدائه، وقتها تأكد حسن أنه لن يعمل في شيء آخر غير التمثيل.


وبالفعل جاءت بداية عقد الستينات ليجد نفسهُ ممثلا محترفا يتقاضى أجرا عن عمل يحبه لدرجة العشق، وأصبح عضوا في فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش، وقتها لم ينتبه إلى أنه سوف يكون ممثلا لشريحة معينة من الناس هم فقط من الجنود والضباط وأحيانا عائلاتهم، حيث كان يقدم عروضه على مسرح المتحدين للضباط وأسرهم في شهر رمضان، وكان ما آلمه في تلك الفترة عدم وصولهِ إلى الجماهير على نطاق واسع، مما سبب لهُ أزمة شاركهُ فيها الفنان المبدع الراحل حسن عابدين، حتى صدر قرار بحل المسرح العسكري عقب هزيمة الخامس من يونيو/حزيران عام 1967، وقتها شعر الاثنان بالانفراج، ليبدأ كل منهما رحلة البحث عن فرصة لإظهار الموهبة. 
يقول حسن حسني عن تلك المرحلة: "لولا حل المسرح العسكري لظللنا أنا وحسن عابدين خارج دائرة الضوء، التي كنا نحلم بها، وقتها نقلت إلى مسرح الحكيم الذي شهد خطواتي الأولى، فقدمت عليهِ مسرحيات عديدة منها مسرحية عرابي مع المخرج نبيل الألفي، ومسرحية" المركب اللي تودي" مع المخرج نور الدمرداش، وغيرها من المسرحيات التي حققت صدى طيبا لدى جمهور المسرح".
وفي نهاية عقد السبعينات شارك حسن حسني في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا الذي اشتهر باسم بابا عبده مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، من خلال شخصية الموظف الفاسد المرتشي، وهو الدور الذي عرفته الجماهير من خلاله، على الرغم من حجم الشر الذي جسده فيه.

تفاصيل وفاة الفنان حسن حسني
وترجع تفاصيل وفاة الفنان حسن حسني إلى معاناته من أزمة قلبية قبل ساعات قليلة أثناء تلقيه العلاج داخل مستشفى دار الفؤاد، وأسرع الأطباء، محاولين إنقاذه، عن طريق إنعاش قلبه أكثر من مرة، ولكن باءت كل محاولاتهم بالفشل، ليرحل حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما، تاركا  نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

أبرز أعمال حسن حسني

ومن أبرز أفلام الفنان الراحل حسن حسني (سواق الأتوبيس) و(المساطيل) و(سارق الفرح) و(عبود على الحدود) و(ليلة سقوط بغداد) و(خارج على القانون) و(الديكتاتور) و(على جثتي).حاحا وتفاحة وكتكوت وأيظن وبالعربي سندريلا ولخمة راس  وجعلتني مجرما  وكامل الأوصاف وعيال حبيبة  وفرحان ملازم آدم  وواحد كابوتشينو ويا انا يا خالتي  وحمادة يلعب وليلة سقوط بغداد وخالي من الكوليسترول  وبوحة وجاي في السريع  وزكي شان ودرس خصوصي  وأحلى الأوقات  وشبر ونص  وعوكل  وغبي منه فيه  وسنة أولى نصب  والباشا تلميذ  وعسكر في المعسكر وكلم ماما وميدو مشاكل 
اللي بالي بالك  وقلب جريء  واللمبي  ومحامي خلع  وسحر العيون 

وشارك أيضا الراحل حسن حسني فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة النجم أحمد حلمى، والنجوم منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.
سبب بكاء حسن حسني في مهرجان القاهرة
وفي الدورة 40 من مهرجان القاهرة، بكى الفنان حسن حسني خلال تكريمه، أثناء ندوته بالمهرجان، وقال أنه سعيد بتلقيه التكريم وهو حي يرزق، ووجه الشكر لكل القائمين على المهرجان لهذه الخطوة.

اخر تعليق لـ حسن حسني عن شائعات وفاته
وقبل عدة أشهر، علق الفنان حسن حسني، عن شائعات وفاته، خلال لقاء مع الاعلامية بوسي شلبي على هامش تكريمه من نقابة المهن التمثيلية قائلا: أنا مش عارف الناس مستعجلة على ايه؟!

اخر ظهور لـ حسن حسني على منصات التواصل الاجتماعي
أما عن أخر ظهور للفنان الراحل حسن حسني، قبل وفاته، على مواقع التواصل الإجتماعي، كان بصحبة حفيده، وذلك قبل أن يمر بوعكة صحية لينقل على إثرها إلى مستشفى دار الفؤاد لتلقي العلاج اللازم.

0 التعليقات:

الحقوق محفوظة النجوم           تعريب وتطوير